اخر الأخبار

السبت، 3 ديسمبر 2022

عاجل - البيتكوين: وداعا 500,000 دولار- أهلًا 10,000 دولار


 

واجهت البيتكوين والإيثريوم ونظائرهما. فترة قحط استمرت لأكثر من عام، بعد ما مضى وقت طويل منذ أن كانت العملات الرقمية تتداول في نطاق أعلى مستوياتها على الإطلاق.

كان تشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هو الذي تسبب في انخفاض الأسهم والعملات الرقمية على قدم المساواة. ومع ذلك، تضررت العملات الرقمية بشكل خاص، حيث هدد انهيار تيرا بيئة العملات الرقمية بأكملها في مايو. في تلك المرحلة، كان من المفترض أنه لا يوجد أسوأ من ذلك.

لكن المخلّص العظيم، سام بانكمان-فرايد، الذي دعم المشاريع المتعثرة بملايين تصل إلى ثلاثة أرقام، ارتكب هو نفسه بعض الأخطاء بينما كان يتلاعب بالمليارات. الأخطاء التي تسببت في انهيار إمبراطوريته وقوضت الثقة في صناعة التشفير بشكل دائم. كما تضمنت مشاريعه التي تقدر بمليارات الدولارات بعض المستثمرين المؤسسيين الذين يتعين عليهم الآن شطب ممتلكاتهم.

حتى أن المدافعين عن البيتكوين مثل الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسي ديجيتال، مايك نوفوجراتز، اضطروا الآن إلى تقليص توقعاتهم لمستقبل هذا السوق.

قبل أقل من ستة أشهر، توقع نوفوجراتز أن تصل عملة البيتكوين إلى الحد السحري البالغ 500 ألف دولار في غضون السنوات الخمس المقبلة. حتى انهيار تيرا لم يكن ليثنيه عن التمسك بهذا السعر المستهدف.

لكن أزمة FTX غيّرت كل شيء، لذا وكما هو الحال اليوم، تراجع عن تلك التوقعات. وهو لا يزال يثق في أن BTC ستصل إلى 500,000 دولار، ولكن ليس في السنوات الخمس المقبلة.


يرى مارك موبيوس، مؤسس موبيوس كابيتال بارتنرز، أن البيتكوين مازال أمامها أوقات عصيبة. وبينما تتراكم التقارير عن الوصول إلى القاع المحتمل، فإنه يعتقد أنه من المحتمل أن يختبر البيتكوين BTC مستوى 10,000 دولار في عام 2023.

ذلك لأن الاحتفاظ بالعملات الرقمية أصبح أقل جاذبية مع انهيار FTX. في أوقات انخفاض أسعار الفائدة لدى البنوك المركزية، ازدهرت مشاريع عوائد العملات الرقمية التي وعدت بعائدات بنسبة 5٪ أو أكثر مقابل الاحتفاظ بالعملات الرقمية. إنه مع ذلك، فإن هذا النظام البيئي الذي كان قائمًا في جزء كبير منه على TX يبدو الآن محكومًا عليه بالفشل.

وقال موبيوس: "بالطبع كان هناك عدد من العروض بأسعار فائدة بنسبة 5٪ أو أعلى للودائع الرقمية، لكن العديد من تلك الشركات التي تقدم مثل هذه الأسعار تراجعت جزئيًا نتيجة ما حدث مع FTX. لذلك، مع تزايد هذه الخسائر، أصبح الناس خائفين من الاحتفاظ بعملة التشفير من أجل كسب الفائدة ".

المستويات الفنية الهامة للبيتكوين

البيتكوين منخفض حاليًا بنسبة -0.77٪ بعد ما وصل سعر الزوج البيتكوين / الدولار الأمريكي إلى 16,953 دولارًا أمريكيًا، في حين أن المكسب الأسبوعي يبلغ 3.01٪.

وقد فشلت العملة الرقمية في تأكيد ارتفاعها يوم 30 نوفمبر فوق مستوى 23.6٪ فيبوناتشي، بعدما شهدت يوم أمس إغلاقًا يوميًا أقل بقليل من 16,986 دولارًا. وبالتالي، يبدو أن السوق مهيأ لمزيد من الخسائر، مما يعني أنه من المتوقع اختبار أدنى مستوى في 21 نوفمبر عند 15.504 دولار.

 

 فقط في حالة استطاع السعر الحفاظ على ارتفاع مستدام فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6٪ يمكنه استهداف مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2٪ عند 17,841 دولار، والمتوسط المتحرك لـ 55 يومًا البالغ 18,424 دولارًا، ومستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ البالغ 18,533 دولارًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق